حملة "البنيان"- 25: أجواء تضامن ومساعدة للنازحين في البقاع وبيروت والجنوب

جال وفد من حملة "البنيان" الكويتية، برئاسة الدكتور سليمان الشطي، النازحين السوريين في البقاع وبيروت وصيدا، في حملة تحمل الرقم 25، ضمن الحملات التي تهتم بالسوريين في تركيا والأردن ولبنان، وذلك أيام الأربعاء والخميس والجمعة والسبت من 10 -13/4/2013.

 

شملت الزيارات منطقة برج البراجنة في بيروت بالتعاون مع جمعية "غوث"، حيث أسهمت الحملة في مساعدة عدد من العائلات السورية من أصل فلسطيني التي ترعاها الجمعية، إضافة إلى تفقد مستوصف البنيان- برج البراجنة، وزيارة مشروع إيواء جديد.

 

في البقاع؛ تنقلت الحملة بين بر الياس، وتعلبايا، وبعلبك (مخيم الجليل) حيث زارت تجمعات النازحين، وقدمت مساعدات نقدية وعينية في الأماكن التي زارتها.

 

وحظيت صيدا بحصة كبيرة من المشروعات التي تفقدتها الحملة؛ مجمع الإيمان (بنيان-1) في عبرا- مجمع الأوزاعي (بنيان-2) مدخل صيدا الشمالي- مركز الأشعة والمختبر- العيادة المتنقلة- مشغل البنيان، إضافة إلى مشاركتها مع وفد الرحمة العالمية في توزيع مساعدات نقدية وعينية على النازحين في قاعة بلدية صيدا.

 

إشارة إلى أن حملة "البنيان" الكويتية هي حملة شعبية تجمع التبرعات في الكويت لصالح النازحين السوريين تحت شعار من "إيديكم إلى يدهم" وتمثلها في لبنان جمعية "التعاون الإنساني".