1500 إفطار صائم، و500 حصة غذائية، و403 مستفيد من برنامج المساعدات العينية

 

8-9- 2010

أعلنت جمعية التعاون الإنساني عن حصيلة نشاطها خلال شهر رمضان المبارك، على الشكل الآتي:

1-    الإفطارات الرمضانية: نفذت الجمعية إفطارات؛ عدد 14، في المناطق الآتية: مخيم عين الحلوة، ومخيم المية المية، ومنطقة وادي الزينة (10)- صيدا/شارع القدس(2)- صيدا/ القياعة (1)، البلدة القديمة لصيدا(1). وتنفيذاً لسياسة الجمعية (التعاون)، فقد نـُفذ 12 إفطاراً من هذه الإفطارات بالتعاون مع جمعيات أخرى. مجموع المستفيدين من هذه الإفطارات هو 1300 صائم، يضاف إليهم 200 مستفيد من إفطار ساخن (بموجب "قسيمة إفطار") للعائلات المحتاجة. (بلغ عدد المستفيدين من الإفطارات في العام الماضي 690 صائماً).

 

2-   الحصص الغذائية: وزعت الجمعية 500 حصة غذائية، في مدينة صيدا ومنطقة وادي الزينة، على ثلاث دفعات؛ الدفعة الأولى 200 حصة، والدفعة الثانية 50 حصة، والدفعة الثالثة 250 حصة. الدفعتان الثانية والثالثة ممولتان بالكامل من أهل الخير في مدينة صيدا. (بلغ عدد الحصص الغذائية في العام الماضي 70 حصة غذائية فقط).

 

3-    برنامج المساعدات العينية: أطلقت الجمعية حملة إعلامية، خلال شهر رمضان، تحت شعار: "ما لا تحتاجه يصل إلى من يحتاجه على أساس أن تقوم الجمعية بدور الوسيط بين المتبرع وصاحب الحاجة في توزيع الألبسة والأحذية الجديدة والمستعملة، وقد لاقى هذا البرنامج تجاوباً كبيراً، حيث بلغ عدد المستفيدين، لغاية تاريخه (29 رمضان/1431 هـ) 403 مستفيدين. (يستمر هذا البرنامج في تلقي التبرعات وتقديم المساعدات لما بعد شهر رمضان).

 

ولمناسبة عيد الفطر؛ تتقدم الجمعية من المسلمين بأحر التهاني، وتشكر أهل الخير؛ المتبرعين الكرام، وكل عام وأنتم بألف خير.