إفطار التعاون الإنساني الخامس .. حضور لنكبة سوريا وأحداث عبرا ..

تميّز إفطار "جمعية التعاون الإنساني" لهذا العام بحضور قوي لتداعيات الثورة السورية على الصعيد الإنساني، إضافة إلى الأحداث الأخيرة في عبرا وتعمير عين الحلوة، حيث شكّل هذان الموضوعان محور كلمة رئيس الجمعية فادي شامية، فضلاً عن تعداده إنجازات الجمعية على صعيد مساعدة النازحين السوريين، والمحتاجين من أهل البلد.

 

أقامت "جمعية التعاون الإنساني" في صيدا إفطارها الرمضاني الخامس، في واحة دار السلام- الشرحبيل، غروب الخميس 25 تموز بحضور؛ رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في لبنان الشيخ أحمد العمري، وممثل تيار "المستقبل" في صيدا أمين الحريري، ومستشار الرئيس سعد الحريري لشؤون الشباب العميد محمود الجمل، وممثل حركة حماس أيمن شناعة، وممثل الحركة الإسلامية المجاهدة إبراهيم المقدح، ومأمور نفوس صيدا جورج سعد، ووفد حملة البنيان (الكويت) برئاسة الدكتور سليمان الشطي، ووفد الرحمة العالمية (الكويت) برئاسة محمد مجبل، ولفيف من العلماء، وشخصيات، وممثلين عن عدد من الأحزاب والمؤسسات والجمعيات.

 

بداية آيات من القرآن الكريم رتلها القارئ السوري فهد صليبي، تلاها كلمة ترحيبية من عريف الحفل محمود حبلي، ثم كلمة لرئيس الجمعية فادي شامية، ثم أنشد محمد الشامي للثورة السورية، وبعد ذلك ألقى الدكتور سليمان الشطي كلمة الحفل.

 

وبعد أن عرض شامية في كلمته لإنجازات الجمعية ومؤسساتها خلال العام الماضي، في مجال الإيواء، والطبابة والاستشفاء، وفي مجال المساعدات الإغاثية، والبرامج الثقافية والأنشطة الترفيهية، استدرك بوجوب عدم نسيان أهل البلد، لا سيما بعد أحداث عبرا والتعمير، فذكر أن الجمعية سددت دفعة أولى من المساعدات النقدية لعدد من الأسر التي فقدت المعيل جراء الأحداث صيدا الأخيرة، وأنها ستسدد المزيد قبل نهاية رمضان.

 

وإذ اعتبر شامية أن "ما تهدم في داخلنا في الأيام الخوالي لم يكن قليلاً؛ وهو بالتأكيد أكبر من الهدم والحرق الذي رأيناه في المباني والممتلكات" قال: "إذا كان البناء سيعود أفضل مما كان- إن شاء الله- فإن ما في داخلنا – رغم الحزن- بات أحسن مما كان، بوضوح الموقف لا بحقد الانتقام، وبصواب النهج لا بعبثية المواجهة".

 

بدوره أكد الدكتور الشطي على "وجوب نصرة الشعب السوري المنكوب، بكل الإمكانات، مستعرضاً إسهامات حملة البنيان وشعب الكويت في هذا المجال.

 

- See more at: http://www.saidagate.net/Show-32037#sthash.aRCushrb.dpuf