التعاون الإنساني: مساعدات نقدية وإيواء للنازحين حديثاً

وزعت جمعية "التعاون الإنساني" مساعدات نقدية جديدة على 50 أسرة سورية نزحت حديثاً من سوريا إلى مدينة صيدا، وذلك يوم الاثنين 2 أيلول 2013 في مقر الجمعية في صيدا، بواقع مئة ألف ليرة لكل أسرة.

ونظراً لازدياد أعداد النازحين السوريين في صيدا وضواحيها؛ افتتحت جمعية التعاون الإنساني مكتباً جديداً لها في منطقة كفرجرة، وذلك لخدمة أهل المنطقة، وتأمين المساعدات الضرورية للأخوة النازحين المقيمين في كفرجرة، وقد تم تدشين المكتب بتوزيع مساعدات مالية بقيمة 150 دولار للأسرة تقدمة من جمعية الإرشاد والإصلاح.

 وفي إطار جهودها لإدارة أنجح للمجمعات التي تديرها جمعية التعاون الإنساني، جرى مساء الخميس 15/8/2013 انتخاب لجنة إدارة جديدة لمجمع الإيمان-عبرا (موّلت إنشاءه حملة البنيان الكويتية) بحضور قاضي شرع صيدا الشيخ محمد أو زيد، والأب فادي ضو، ورئيس جمعية التعاون الإنساني فادي شامية.

 كما أتمت الجمعية قبل أيام صب أرض المجمع المذكور ومد شبكة أقنية مائية تحت وحول ارض المجمع. إشارة إلى أن المجمع المذكور هو واحد من سبعة مجمعات تديرها الجمعية في صيدا، وهو مجمع نموذجي لجهة المرافق والخدمات التي يقدمها.

إشارة إلى أن جمعية "التعاون الإنساني" هي جزء من "اتحاد المؤسسات الإغاثية لدعم الشعب السوري في صيدا"، الذي يرعى حاليا نحو 5000 أسرة سورية نازح في مدينة صيدا وحدها.