التعاون الإنساني: مساعدات لمجمعات النازحين في صيدا وإقليم الخروب

وسعت جمعية "التعاون الإنساني" دائرة المجمعات المشمولة برعايتها؛ وأضافت إلى المجمعات التسعة في مدينة صيدا، مجمعاً جديداً في بلدة كترمايا في إقليم الخروب، حيث تفقد وفد من الجمعية حاجات المجمع تمهيداً لتحسين أوضاعه، كما استمع وفد الجمعية إلى حاجات نازحي المجمع الذي يضم 36 عائلة نازحة، وقدّمت الجمعية مساعدات نقدية بمعدل مئة دولار للأسرة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك يوم الأحد 13/10/2013.

من جهة أخرى وزعت جمعية "التعاون الإنساني" لحوماً على المجمعات الجديدة في صيدا (طارق والهلالية) ومواداً غذائية، وذلك كمساعدة إضافية، قبل توزيع أضاحي العيد على المجمعات كافة من خلال اتحاد المؤسسات الإغاثية، وذلك ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.  

كما تقيم الجمعية (كرمس) لأولاد النازحين السوريين دون عمر 12 سنة، في أرض مخصصة لذلك قرب ساحة الشهداء في صيدا، حيث ستوزِّع ألعاب العيد أيضاً على نازحي المجمعات، تقدمة من حملة البنيان- الكويت.

ولمناسبة يوم عرفة نظّم مطبخ البنيان التابع لجمعية "التعاون الإنساني" إفطاراً مجانياً لنازحي مجمع الايمان (بنيان 1)، وذلك يوم الأحد 13/10/2013. كما وزعت الجمعية في مكتبها في صيدا مساعدات نقدية على خمسين أسرة سورية نازحة من الأكثر حاجة، إسهاماً في حل مشكلات الإيواء والاستشفاء.

إشارة إلى أن جمعيّة "التعاون الإنساني" هي جزء من "اتحاد المؤسسات الإغاثية في صيدا"، الذي يرعى حاليا نحو 5000 أسرة سورية في مدينة صيدا وحدها.