افتتاح مخيمات البنيان في عرسال

افتتاح مخيمات البنيان في عرسال

افتتحت جمعية "التعاون الإنساني" أربعة مخيمات جديدة لإيواء العائلات السورية النازحة في عرسال؛ يضم كل منها 100 خيمة، إضافة إلى مرافق صحية وإغاثية وطبية وتعليمية وخدمية، وذلك يوم الخميس في 2/1/2014، بحضور مجموعة من رجال الأعمال الكويتيين الذين يمثلون حملة البنيان "51".

كما قامت الحملة بتوزيع مساعدات نقدية؛ 100 دولار لكل عائلة، وعينية؛ حيث وزعت فرش وحرامات وصوبيات، بالإضافة إلى توزيع مادة المازوت على ضيوف المخيمات الذين تسلموا خيمهم، وعلى قاطني ثلاثة تجمعات نازحة أخرى في منطقة عرسال، من خلال المكاتب الأربعة التابعة لجمعية "التعاون الإنساني" في البلدة المذكورة.

ووزعت الحملة مساعدات نقدية وعينية، على 300 أسرة نازحة في منطقة "أكروم" في الشمال، و200 أسرة في منطقة "عرمون" القريبة من بيروت، وذلك يوم الجمعة 3/1/2014.

إشارة إلى أن مخيمات البنيان في عرسال، هي جزء من مخيمات "اتحاد الجمعيات الإغاثية" في عرسال؛ التي تشكل جمعية "التعاون الإنساني" جزءاً منها.

يذكر أن "حملة البنيان هي حملة شعبية كويتية لإغاثة النازحين السوريين؛ في تركيا والأردن ولبنان، شعارها؛ "من يدكم إلى أيديهم"، ويمثلها في لبنان جمعية "التعاون الإنساني".