"تلاحم" يجول على النازحين

شهدت أيام الثامن والتاسع والعاشر من رمضان 25/6 – 27/6 فعاليات إغاثية كويتية متعددة من خلال فريق تلاحم (جمعية البنيان)؛ الذي حضر إلى لبنان بوفد كبير؛ جال على مناطق الجنوب والجبل والشمال وقدم مساعدات نقدية متنوعة.

 

في اليوم الأول من الحملة تم تقديم مساعدات للأسر الأكثر بؤساً في منطقة سينيق (الدباغات ومخيم النهر) تلاه جولة على بيوت النازحين في منطقة كترمايا وتقديم مساعدات لهم ولنحو 50 أسرة بالتنسيق مع جمعية الوعي والمؤاساة، كما أفطر الوفد مع نازحي مخيم السوريين في كترمايا، ووزعوا مساعدات نقدية على القاطنين في المخيم

 

في اليوم الثاني انتقل الوفد إلى الشمال ليقدم مساعدات نقدية لنحو 100 أسرة في مجمع محمد رشيد رضا (الرحمة العالمية)، تلاه زيارة ومساعدات لمخيمات النازحين في عكار وطرابلس. كما قدم الوفد مساعدة نقدية لمشفى الشفاء في طرابلس؛ نصفها لمرضى الكلى ونصفها الآخر للعيادة المتنقلة التابعة للجمعية الطبية الإسلامية، وعند الغروب تناول الوفد طعام الإفطار مع أسرة يتيم مكفولين لدى جمعية الإرشاد في طرابلس.

 

كما زار الوفد تعاونية البنيان في صيدا وقدم مساعدات غذائية وانتقل إلى عيادة البنيان حيث قدم مساعدة لشراء أدوية إضافة إلى تقديم مساعدة نقدية لمائة أسرة أخرى في بلدية صيدا، كما مول الوفد قسماً من مشروع إفطار الصائم وقدم مساعدة لنازحي عرسال.

 

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يزور فيها فريق تلاحم لبنان، وتشكل زيارته أحد  أول الفعاليات الكبرى لجمعية البنيان (حملة البنيان سابقاً)