حملة البنيان 132

ممثلةً برئيسها الدكتور سليمان الشطي والأستاذ علي الراجحي؛ نظمت جمعية البنيان الكويتية حملة تحمل الرقم 132إلى لبنان، من الخميس 16/6 إلى السبت 18/6/2016؛ لتقدم مجموعة جديدة من المساعدات للنازحين السوريين، إضافة إلى متابعة مشروعاتها الخيرية في لبنان.

 

بداية في الجنوب؛ حيث زار الوفد وقف البنيان الطبي، وأشرف على يوم طبي من خلال عيادة البنيان المتنقلة، كما حضر حفل تخريج دورة الخياطة المنتهية بالتشغيل، وهي دورة مولتها جمعية البنيان بالاشتراك مع مشغل الام لـ23 فتاة سورية. كما تفقد الوفد تعاونية ومطبخ البنيان وبرنامج إفطار الصائم، وزار مجمع البنيان (الإيمان) ومخيمات متفرقة وقدم مساعدات نقدية وعينية.

 

 وفي ختام اليوم الأول نظم الوفد حفل إفطار لأسر 29 يتيماً مكفولاً وقدم لهم كسوة العيد والكفالات الشهرية. وقد بلغ عدد المستفيدين 262 عائلة سورية، عدا الأيتام. 

 

في اليوم الثاني انتقل الوفد إلى الشمال؛ حيث وزع مساعدات عينية أو نقدية لـ 252 في القلمون والمنية، بالتعاون مع جمعية منابر النور، وجمعية الرحمة.

 

في اليوم الثالث انتقل الوفد إلى الجبل، وزار منطقتي شحيم وكترمايا، ووزع مساعدات عينية لـ 200 عائلة، بالتعاون مع جمعيتي الوعي والمؤاساة، والجمعية الاجتماعية.