إفطار التعاون الإنساني التاسع

الحوت: نطالب بعفو شامل أو أحكامٍ عادلةٍ في ملف الموقوفين الإسلاميين

شامية: نشعر بالأسف بعد إجراءات محاصرة قطر.

 

المكتب الإعلامي لجمعية التعاون الإنساني.

 

أقامت جمعية "التعاون الإنساني"؛ حفل إفطارها السنوي التاسع في مطعم واحة دار السلام في صيدا، وذلك غروب يوم الاثنين 10 رمضان 1438هـ الموافق لـ 5/6/2017م.

 

حضر الإفطار أعضاء الهيئتين العامة والإدارية للجمعية، وجمع من المحبين والداعمين وشخصيات تقدمها؛ النائب الدكتور عماد الحوت (ضيف الحفل) - سماحة مفتي صيدا الشيخ سليم سوسان ممثلاً بالشيخ ابراهيم الديماسي- رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ممثلاً بـالأستاذ محمد قبرصلي- قائد منطقة الجنوب الإقليمية لقوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة ممثلاً بالمقدم محمد الحلبي- المسؤول التنظيمي للجماعة الإسلامية في الجنوب الشيخ مصطفى الحريري ومسؤولها السياسي في الجنوب الدكتور بسام حمود- رئيس المنظمة اللبنانية للعدالة د.علي الشيخ عمار، إضافة إلى عدد من ممثلي الأحزاب والجمعيات الأهلية، وشخصيات اجتماعية.

 

بداية آيات من القرآن الكريم رتلها فهد الصليبي، تلاها كلمة رئيس الجمعية الدكتور فادي شامية، تحدث فيها عن نشاطات الجمعية وإنجازاتها خلال العام المنصرم: حجم المساعدات العينية والنقدية (423,134$) - الحملات الإغاثية (بلغ عددها 47 حملة) - المساعدات التربوية (105 طلاب) في صيدا والبقاع والشمال - الإفطارات الرمضانية (14,660 وجبة) - الأضاحي (225 أضحية من الغنم والبقر) - كنزة الشتاء (1172 كنزة) - كفالة الأيتام (355 يتيماً) إضافة إلى المساعدات العاجلة (مخيم عين الحلوة وعرسال) والخدمات الطبية في مستوصف البنيان (85 يوماً طبياً مجانياً). كما أسف شامية للإجراءات العقابية بحق قطر الشقيقة، لا سيما أنها جاءت في شهر رمضان المبارك.

 

الكلمة التالية ألقاها الدكتور عماد الحوت، ومما جاء فيها: "اليوم يتم رفع شعار حق يراد به باطل، وهو شعار محاربة الإرهاب، إرهابٌ أنشأته دولٌ ومخابرات لتستثمر فيه، فزرعت في مجتمعاتنا مجموعات مشبوهة الفكر، مشبوهة الأداء، ترفع سلاحها في وجه الثوار في كل مكان".

 

وفي الشأن اللبناني قال الحوت: "ونحن نشعر بعدم العدالة والمساواة أمام القانون، وما ملف الموقوفين الإسلاميين إلا مثالٌ على ذلك، وهو ملف سنبقى نعمل على إنهاء معاناة أهلهم إما بعفوٍ شاملٍ أو بأحكامٍ عادلة".

 

كما تخلل الحفل؛ تكريم الرئيس الإقليمي لمنظمة الإغاثة الإسلامية  IRفي لبنان الأستاذ عبد المنعم الدائمي.